بهذه الخطوات ستودعين الظهور بقوام أكثر امتلاء خلال الشتاء

تتميز ملابس الشتاء بأناقة ورونق خاص حيث تتنوع بين الملابس المصنوعة من الصوف وغيره من الأقمشة الثقيلة والسميكة، لكن بسببها يظهر قوام الجسم  يبدو أكثر امتلاء.

 

لهذا تقترح عليك "سلطانة" طرقا للحصول على إطلالة بقوام أقل امتلاءً، فكل ما تحتاجينه هو معرفة عيوب ومميزات قوامك والعمل على إبرازها واختيار القصات ونوع الخامات المناسبة، والابتعاد على الموديلات التي تكسبك حجما زائدا، ومنها الأزياء بفتحة رقبة على شكل حرف (V) والأزياء المخططة بأقلام رفيعة مثل البنطلونات أو البلوزات المخططة.

 

ارتدي قياسا يناسبك

تتجه الموضة هذا الشتاء إلى ارتداء الملابس ذات القياسات الواسعة، ولكن قد لا تلائمك هذه الموضة وتتسبب في إكسابك المزيد من الوزن، من ثم احرصي على اختيار القصات والقياسات التي تلائم  قوامك، ولا تشتري قياسات أو قصات واسعة، كما ننصحك بعدم اللجوء لقياسات أصغر من الذي يناسبك لأن الملابس الضيقة أيضا تجعلك تبدين أكثر امتلاءً وتُظهر عيوب جسدك.

 

اعتمدي الألوان الداكنة خلال الشتاء

لا يخفى عليكِ بالتأكيد أن الملابس ذات الألوان الداكنة وخاصة اللون الأسود تجعل قوامك يبدو أنحف. اختاري أزياء بألوان الأسود والبني والرمادي والموف الداكن والأزرق وغيرها من الألوان التي تُكسبك قوامًا أنحف.

 

ركزي على تنحيف رجليك

لعل أكثر ما سيساعدك على ذلك هو ارتداء حذاء بكعب مرتفع مخروطي الشكل أو رفيع، حيث سيجعل الرجلين تبدوان أطول وأكثر رشاقة، وبالتالي سيبدو قوامك أقل امتلاءً.

بالإضافة إلى ذلك حاولي ارتداء البنطلونات الواسعة أو البنطلونات المخططة بالطول، لكي تساعدك على جعل قوامك أكثر تناسقا.

 

ارتدي الملابس الداخلية القطنية

احرصي على تدفئة جسمك عن طريق ارتداء الملابس الداخلية القطنية، التي تمنحك حرارة لكل الجسم، وتوفر عليك ارتداء ملابس كثيرة للشعور بالدفء، كما تمكنك هذه الملابس من عدم الاعتماد على ارتداء المعاطف الثقيلة التي تكسبك المزيد من الوزن.

 

ركزي على القطع المصنوعة من الكشمير

اشتري السترات المصنوعة من ثوب الكشمير، حيث يمكن لسترة من الكشمير أن تكسبك ضعف الشعور بالدفء الذي يكسبك إياه ارتداء ثلاث طبقات من القطن. وكملاحظة، فالكشمير من الخامات الفخمة والدافئة التي لا تكسب طبقات زائدة، كما أن الأزياء المصنوعة منه تتنوع موديلاتها فتجدين منه كل ما يمكن أن تحتاجيه من قطع.

 

 

مشاركة