4 خطوات تساعدك في التغلب على الكسل أثناء أداء عملك

تجلسين في العمل ويغلبك النعاس، وتشعرين بالإرهاق الشديد، وتتساءلين لماذا؟ هل حظيت بقسط كافي من النوم؟ هل تناولت وجبة إفطار متكاملة؟ ولكن إن بقيت تفكرين في السبب طوال اليوم، لن تنجزي عملك، ولن تحققي أحلامك، ولن تصلي إلى ما تطمحين إليه، فماذا يجب أن تفعلي؟

سلطانة تعرفك على 4 خطوات ستساعدك في التغلب على الكسل أثناء أداء عملك:

تقسيم المهام:

أحيانا وجود مهمة كبيرة في العمل يجب عليك اتمامها، يضاعف شعورك بالخمول، لذا الحل الأمثل هو تقسيم هذه المهمة إلى مهام صغيرة، حتى لا تشعري بصعوبتها، كما أن هذا الحل يمكن أن ينطبق على الأهداف الكبيرة.

النوم والراحة:

يكون السبب في معظم الأحيان وراء الشعور بالتعب والإرهاق الشديد وانعدام الطاقة للقيام بأي مهمة، هو عدم أخذ القسط الكافي من النوم والراحة، لذا يجب الحرص على الا تقل ساعات نومك عن 6 ساعات، ولا تزيد عن 8 ساعات، فالنوم يعد احدى العوامل الرئيسية للنجاح.

النظر للجانب الإيجابى:

التفكير في الفوائد والمنافع التي ستجنينها إذا تغلبت على كسلك، والتوقف عن التفكير في الصعوبات والعقبات أمامك، سيجعلك بلا شك تصلين إلى حلمك أسرع مما تتوقعين.

التركيز على فعل كل شيء على حد:

إذا ظللت تفكرين في الكم الهائل من المهام التي تنتظرك، فلن تنجزي شيء، بل على العكس ستشعرين بخمول لا حد له، لذا يجب عليك العمل على كل أمر أو مهمة على حد حتى تستطيعين الانتهاء منها على أكمل وجه.

مشاركة