6 فوائد صحية لممارسة العلاقة الحميمية... اكتشفيها

العديد من الازواج يعتبرن أن العلاقة الحميمة هي للمتعة فقط والانجاب لكن العكس صحيح فالعلاقة الحميمية لا تقتصر على هذين الجانبين فقط حيث أثبتت العديد من الدراسات أن للعلاقة الحميمية فوائد متعددة على الجسم و الصحة، سلطانة ستعرفك عليها.

  1. ممارسة العلاقة الحميمة مرتين في الأسبوع يعمل على تعزيز مناعة الجسم فهي تقوم بإعلاء مستوى الأجسام المضادة في الجسم و التي تقيه من الإصابة بنزلات البرد و العديد من الالتهابات و قد أكدت دراسة تم إجراؤها في جامعة ويلكس على مائة و اثني عشر طالبا تم حفظ سجلاتهم لعدد من المرات التي مارسوا فيها العلاقة الحميمة مرة أو مرتين كل أسبوع مع تقديم عينات من اللعاب الخاص بهم و قد أثبتت الدراسة أن هؤلاء الطلاب كانت لديهم أجسام مضادة تساهم في منع الإصابة بالزكام و نزلات البرد.
  2. عند ممارسة العلاقة الحميمة فإن الجسم يقوم بحرق مقدار خمس سعرات حرارية في الدقيقة الواحدة أي أنها تساهم في إنقاص وزن الجسم كما أنها تعمل على تقوية بعض العضلات فهي بمثابة تمرينات رياضية بالإضافة إلى أنها لو تمت ممارستها مع الإسترخاء فإنها تقلل من الإصابة بالالتهابات الجلدية و النمش لأن العرق الذي ينتج أثناء الممارسة يعمل على فتح مجاري التنفس.
  3. تقوم العلاقة الحميمية بتقليل ضغط الدم مما يساهم في تخفيف الضغط العصبي إلى أقل حد ممكن فيمنع الإصابة بالقلق و التوتر و العصبية.
  4. الاضطرابات التي تحدث قبل الطمث تتسبب في إصابة المرأة بتقلب المزاج و قلة الثقة في نفسها و لذلك أثناء هذه الفترة مارسي العلاقة الحميمة مع زوجك بشكل منتظم حتى تخففي من اضطرابات الحيض و تساهمي في شفاء نفسك من آلام الطمث.
  5. بعد الإنتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة يقوم الجسم بتحرير هرموني البرولاكتين و الأوكسيتوسين اللذين يقوم بإفرازهما أثناء النشوة و الذي يساهم في النوم بشكل جيد أيضا.
  6. أثبتت بعض الدراسات أن ممارسة الجنس ثلاث مرات في الأسبوع يتسبب في تقليل فرص الإصابة بالجلطات القلبية بنسبة تصل إلى خمسين بالمائة أما عدم الممارسة فتتسبب في الإصابة بالغضب و الاكتئاب و تعكر المزاج و الفشل في التعامل مع الآخرين.

مشاركة