3 تطبيقات تساعدك على توفير وإنفاق أموالك بطريقة ذكية

من منا من لا يقف حائرا في الأسبوع الأخير من كل شهر متسائلا عن مصير الراتب الشهري الذي لم يتبقى منها سوى ما يكفي لسد الرمق، من منا لم يفكر ساعات وساعات عن الطريقة التي تم صرف بها الراتب، وعن الأشياء التي التهمت أموالنا التهاما، ألم تفكر يوما في حاجتك إلى مستشار مالي ليساعدك في تحديد أولوياتك والتخلص من كل الأشياء الثانوية والتي تشكل ثقب أسود تمتص أموالك أولا بأول، ولا تتوقف حتى تجعل رصيدك 0 درهم قبل حتى أن يمضي نصف الشهر.

الحياة أصبحت جد مكلفة، وأصبحا في أمس الحاجة إلى من يساعدنا في ترشيد نفقاتنا اليومية، ودفعنا إلى تحديد الثقوب السوداء في حياتنا، ومحاولة قفلها بأي شكل من الأشكال، لعلنا نستطيع توفير القليل من الدراهم البيضاء، لأيامنا السوداء.

لذلك تقترح عليك "سلطانة" ثلاثة تطبيقات مجانية على نظامي الأندرويد وآي أو إس "المخصص لأجهزة الأيفون والأيباد"، ونظام الويندوز فون، والمتخصصة في مراقبة ميزانيتك اليومية، وتحديد الثقوب السوداء في ميزانيتك الشهرية، ومحاولة التخلص منها، والحد من كل المصاريف الثانوية التي يمكن الاستغناء عنها من أجل حياة مريحة ماديا.

تطبيق مصاريف

مصاريف

أكثر سؤال يحيّرك عند قُرب انتهاء راتبك الشهري هو: أين ذهب الراتب ؟

تطبيق مصاريف، تطبيق عربي متميز يوفر لك إجابة هذا السؤال وبالتفصيل، ستعرفين كم صرفت وأين صرفت أموالك خلال الشهر. تطبيق مصاريف يوفر أسهل طريقة لإضافة مصاريفك وبأقل قدر من النقرات ستستطيع إضافة ما قمت بشرائه في ثواني معدودة ودون أي تعقيد، وإن كنت لا تتذكرين تسجيل مصاريفك اليومية فلا تقلقي فسيقوم التطبيق بتذكيرك بطريقة ذكية وغير مزعجة عن طريق خاصية التذكير اليومي، وبالتالي من خلال سهولة تسجيل المصاريف والتذكير الدائم ستكتشف بالضبط أين يذهب راتبك !

يمكنك تحميل التطبيق عبر متجر الأندريد، أو متجر وآي أو إس، أو متجر ويندوز فون.

تطبيق Wally

Wally

تطبيق بسيط وأنيق يقدم لك طريقة بسيطة وأنيقة لإدارة أمورك المالية، ومتابعة مصاريفك أول بأول، ويمنحك القدرة على التحكم بها، والموازنة بين المداخيل والنفقات، ومعرفة تفاصيل صرفك للمال، والقيام بوضع أهداف مالية، والعمل على تحقيقها، يتوفر التطبيق بشكل مجاني على عبر متجر الأندريد، أو متجر وآي أو إس.

تطبيق Mint

Mint

من بين أبرز التطبيقات المتخصصة في رصد ومتابعة أمورك المالية، يتميز بمراقبة حساباتك البنكية، وبطاقاتك الائتمانية ويقوم بإعداد وحساب معدل إنفاقك بشكل يومي، ويقوم بتنبيهك في حالة ارتفع معدل الإنفاق.

التطبيق يوفر لك مراقبة شاملة لأنماط وطرق الإنفاق مقسمة بشكل أصناف مثل مصاريف النقل، ومصاريف الإيجار، مصاريف البيت، وما إلى ذلك، ويقوم بإعداد تقرير عن الفئات التي يمكن أن تقوم بتقليص نفقاته.

يمكنك تحميل التطبيق عبر متجر الأندريد، أو متجر وآي أو إس.

مشاركة