المملكة المتحدة تعرض جامعاتها بالمغرب

ينظم المجلس الثقافي البريطاني بالمغرب أيام 29 و30 يناير و2 فبراير القادم ، بكل من الرباط والدار البيضاء ومراكش، معرضا للدراسات العليا بالمملكة المتحدة ، وذلك بمشاركة حوالي 20 مؤسسة بريطانية للتعليم العالي واللغة الإنجليزية.

وأفاد بلاغ للمجلس أن هذا المعرض مفتوح أساسا في وجه الطلبة المغاربة والطلبة الأجانب المقيمين بالمغرب ممن لديهم الرغبة في استكمال دراستهم العليا بالمملكة المتحدة، حيث يمكنهم الحضور وحدهم أو برفقة أسرهم للاستعلام حول برامج الدراسات المتاحة في المملكة المتحدة في مختلف المستويات من الباكالوريا إلى الدكتوراه.

وأضاف المصدر ذاته أنه يمكن لهؤلاء الطلبة، من خلال اللقاءات المباشرة بممثلي المجلس الثقافي البريطاني، الحصول على المعلومات المتعلقة بالنظام التعليمي البريطاني عموما وإمكانية الاستفادة من المنح، وكذا إجراءات الحصول على التأشيرة.

وأشار المصدر إلى أن نسخة هذه السنة من معرض الدراسات العليا البريطانية، الذي يحظى باهتمام الآلاف من الطلبة، ستمكن من توفير العديد من الفرص حول مختلف البرامج وإمكانيات التسجيل لاكتساب مهارات عملية ومعارف نظرية تستجيب لمتطلبات سوق العمل في المغرب وفي الخارج.

ويذكر أنه حسب تصنيف اجرته مجلة "تايمز هيكر إيديكيشن" برسم سنة 2015-2016، وردت أسماء ثلاث جامعات من المملكة المتحدة ضمن افضل عشر جامعات على مستوى العالم.

مشاركة