شرطة اسكتلندا تدرج الحجاب ضمن زيها الرسمي

في خطوة أولى من نوعها، تستعد شرطة اسكتلندا لإدراج الحجاب ضمن زيها الرسمي، وذلك بهدف تشجيع السيدات المسلمات على الانضمام لصفوفها.

وحسب ما ذكرته "البي بي سي" فإن هيئة الشرطة الاسكتلندية أعلنت في مؤتمر صحفي، أنها في حاجة لتوظيف 650 مرشحاً إضافياً من المنتمين لأقليات عرقية، والسعي بجدية لحل المشكل المتعلق بنقص تمثيل الضباط المنتمين للأقليات العرقية.

وفي هذا الصدد، قدمت هيئة الشرطة الاسكتلندية نمودجا لغطاء الرأس بالنسبة للمسلمات إلى إحدى الجماعات المتخصصة في دراسة معايير الزي الموحد من أجل تقييمه، مشيرة إلى أنها لا تمانع من ارتداء الضابطات المسلمات الحجاب في صفوفها، ولا يجب عليهن سوى الحصول على إذن من مدرائهن.

من جهته قال رئيس قسم إدارة الموارد لدى الشرطة هناك بيتر بلير أن: "تلتزم شرطة اسكتلندا بالعمل مع المجتمعات لتشجيع المجموعات غير المُمَثَّلة بشكل جيد على النظر للعمل الشرطي على أنه وظيفة يمكن الالتحاق بها ومزاولتها".

وأضاف بلير في تصريح صحفي له: "وجزء من ذلك يتطلب إزالة الحواجز غير الضرورية، التي تشمل اعتبارات متعلقة بزي الضباط الموحد. ونتيجة لذلك، قررنا السعي لاختيار غطاء رأس موحد. ويتم ارتداء مثل هذا الحجاب من قبل كثير من الضابطات في قوات الشرطة بإنكلترا وبمختلف أنحاء العالم، ونحن حريصون على محاكاة ذلك الإجراء الجيد".

مشاركة